الجمعة، 9 نوفمبر 2018

برامج تستخدم في الألعاب ألإلكترونية التعليمية

بعض المعلمين يستخدم بعض الأدوات والبرامج التفاعلية عبر الإنترنت لتقديم تجارب علمية للطلاب , هناك الكثير من البرامج والأدوات التفاعلية التي يمكن استخدامها في عملية التدريس ومنها على سبيل المثال :

برنامج "Kahoot"

.
يستخدم بعض الأدوات لتثبيت مفاهيم معينة لدى الطلاب , ويمكن ارسال تقويم إلكتروني للطالب واستخدام أسئلة مع إجابات متعددة وعلى الطالب أن يجيب عليها بأسرع وقت ممكن , ولكل إجابة علامة, والطالب الأسرع في الإجابة هو الذي يأخذ العلامة الأعلى , وهو تطبيق سهل الاستخدام للمعلم , ومن الممكن تعاون الطلاب فيما بينهم للإجابة على الأسئلة .

برنامج "Class Dojo"


.

يستخدم لإدارة الفصل, ويتابع أيضا تعزيز السلوك الإيجابي للطالب ويتابع السلوك السلبي ومعالجته, مع إنشاء تقارير دورية دقيقة للإدارة والمعلمين, ويمكن للأهل متابعة سلوك طفلهم عبر التطبيق, الذي له أربع أنواع من الحسابات : حساب خاص بالإدارة, حساب للمعلم, حساب للطلاب وحساب للأهل.

المرجع